وزارة الاقتصاد والتخطيط الاستقبال | English | Français
ديوان تنمية الجنـوب
 
المستجدات
الوثائق و النشريات
البوابة الإلكترونية للاستشارة الوطنية آلية فوشير برنامج المبادرة الجهوية لمساندة التنمية الإقتصادية المستدامة إرادة وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي
 
اخر الأخبار (101)
31 مارس, 2022

منتدى -مساندة التنمية بالجنوب- تحت شعار- نستثمرو في بلادنا- جرجيس، 30 و31 مارس 2022

شارك ديوان تنمية الجنوب في فعاليات منتدى "مساندة التنمية بالجنوب" تحت شعار "نستثمرو في بلادنا" الذي انتظم يومي 30 و31 مارس 2022 بمدينة جرجيس بحضور الإطارات المركزية لديوان التونسيين بالخارج ووزارتي الشؤون الإجتماعية والإقتصاد والتخطيط والسلط والمصالح المعنية ورجال أعمال وأصحاب نوايا الإستثمار. وتهدف هذه المبادرة إلى إطلاع المستثمرين التونسيين المقيمين بالخارج على خارطة المشاريع المقترحة والامتيازات الممنوحة لفائدتهم من قبل الهياكل المختصة في المجال وتقديم دليل إجراءات بعث المشاريع وربط الصلة بينهم.

وقد تم في هذا الإطار إمضاء اتفاقيات شراكة وعمل بين ديوان التونسيين بالخارج من جهة والمندوبية العامة للتنمية الجهوية ودواوين التنمية بالشمال الغربي والوسط الغربي والجنوب من جهة أخرى. كما تم تقديم عرض حول الثروات وفرص الاستثمار الكامنة بمختلف المناطق بالبلاد التونسية. وقد أفضت أشغال هذا المنتدى إلى اقتراح عقد شراكات بين بعض المستثمرين التونسيين المقيمين بالخارج وباعثين شبان بتونس.